Top Ad unit 728 × 90

أخبار المجلة

random

أفلام عليك مشاهدتها مرتين كي تستوعبها

بعض الأفلام خاصة أفلام الخيال العلمي من يشاهدها يقول في بداية الأمر أنها هراء ولا تحمل معنى واضح
إذ أن تداخل القصة فيها والطريقة التي أخرج بها الفيلم ،طريقة جنونية من جراء ترك القصة من أولها معقدة
حتى يبين للمشاهدين الحل في آخر لحظات الفيلم وهذا ما يترك الإثارة والحيرة في الفيلم حتى آخر رمق.

سينفجر دماغك من هذه الأفلام التي سأعرضها عليكم 
فيلم Oblivion 2013
الفيلم من بطولة توم كروز خيال علمي يتحدث عن غزو الأرض من قبل كائنات فضائية قامت بتفجير قمرنا لتصبح الأرض في حالة من الفوضى الطبيعية "زلازل وبراكين" ثم تندلع حرب نووية عالمية أدت بإنهيار الأرض تماما ،يظهر البطل توم كروز على أنه تقني إصلاح للطائرات الفضائية  "Drones" في عام 2070 ويحارب الغزو الذي يعتقد أنهم كائنات فضائية.
يكتشف في الأخير أنهم بشر وأنه مستنسخ  فقط بعدما قامت المحطة الفضائية بإختطافه.

فيلم زرع الأفكار Inception 2010
فيلم Inception من الأفلام التي شاهدتها أكثر من مرتين لأستوعب القصة بالشكل الصحيح ،سينفجر دماغك إذ يتعامل الفيلم مع الخيال العلمي حول كيفية زرع الأفكار في الأحلام إذ يتمكن أحدهم من الدخول على أحلام شخص معين بواسطة تنويمه وإيصاله بجهاز ،فيتمكن الشخص من معايشة أحلامه والتي كانت من واقعه في وقت سابق.
يبقى هذا الفيلم من أفضل الأفلام في العشرية الأخيرة.

فيلم Primer 2004
فيلم Primer من أفلام الخيال العلمي وتدور فكرته حول فكرة الإنتقال عبر الزمن وما يترتب على ذلك من أحداث، القصة في الأساس على مجال الهندسة والإختراعات وتتمحور حول صديقين ،أحدهما إستطاع الوصول إلى نظرية الإنتقال عبر الزمن ليواجه بعد ذلك عوائق منها الموت.

فيلم Memento 2000
فيلم Memento ليس بالخيال أبدا إذ أنه واقع يجعلك تختبر تجربة وأحاسيس البطل الذي يصارع فقدانه للذاكرة القريب والتي تعيقه في عملية البحث عن قاتلي زوجته ،فيلم يحمل من الإثارة والخوف والضحك في أن واحد ما قد يحبس أنفاسكم ،فضلا لمن يراه مزعج لأنه يثير أسئلة كثيرة تتعلق بالواقع والحزن في حياتنا بأكملها.

فيلم Pi
يعتبر من الأفلام التي تناولت المنطق الرياضي في تفسير كل شيء يحيط بالإنسان ،وأن الرياضيات والأرقام جزء لا يتجزأ من الطبيعة ،هذا ويقضي بطل الفيلم أيامه وحيدا يعمل على إيجاد تفسير واقعي للمعادلات الرياضية والنظريات حتى يلتقي بأحد أصدقاءه فينخرطا في عالم الرياضيات والفلسفة ،ليصلا في الأخير إلى نمط يمكن به أن يفسرا وجود خالق للكون.

أفلام عليك مشاهدتها مرتين كي تستوعبها Reviewed by sofiane on 10/03/2014 10:59:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تصميم perfecthelp

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محتوى الموقع

عَرض كلي عَرض جزئي

تغيير الخلفية

تغيير اللون