Top Ad unit 728 × 90

أخبار المجلة

random

قبيلة تعيش حياة لم تتغير منذ أكثر من 10 آلاف سنة

تعيش قبيلة من قبائل تنزانيا والمعروفة بإسم قبيلة أو قبائل "هادزا" "The Hadza" حياة لم تتغير لمدة تزيد عن 10 آلاف سنة وذلك لأنها آخر قبيلة تعيش الحياة البدائية على وجه الأرض.

لا يتجاوز عدد أفراد هذه القبيلة الألفي شخص كما أنهم يعيشون فقط في الكهوف التي تحيط ببحيرة إياسي شمال البلاد ،ولم تتغير حياة هؤلاء منذ ألاف السنين فجميعهم يحترفون الصيد كما فعل أجدادهم وهي وسيلتهم للعيش والحصول على الطعام.


التواصل بينهم يبقى من أهم الألغاز التي حيرت علماء الآثار والترجمة كون لغة التواصل بين أفراد هذه القبيلة تعتمد فقط على الإيقاع الصوتي، لاحروف ولا كلمات على حسب الصحيفة البريطانية "ديلي ميل".


يصف العالم بأسره هذه القبيلة بأنها مجتمع الحرية المطلقة أي التي لا تستخدم الهاتف المحمول ولايوجد لديهم كهرباء ولا إنارة ولا حتى شكل من أشكال الحياة الحديثة، لا يوجد قانون ولا ضرائب لأنه لا يوجد مال للتبادل التجاري.

"وصفتهم الصحيفة أنهم يعيشون حياة الأولين يعني أول من عمر في الأرض ولكن كمسلمين لا نؤمن بالخرافة الأخيرة لأنه كما نعلم آدم عليه السلام كان عالما وفضله الله على الملائكة بالعلم فكيف نقول أنه كان يعيش حياة كهؤلاء والله أعلم"
-----------------------------------------------------------------
المصدر:  http://ngm.nationalgeographic.com/2009/12/hadza/finkel-text/2
قبيلة تعيش حياة لم تتغير منذ أكثر من 10 آلاف سنة Reviewed by sofiane on 9/26/2014 04:50:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تصميم perfecthelp

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محتوى الموقع

عَرض كلي عَرض جزئي

تغيير الخلفية

تغيير اللون