Top Ad unit 728 × 90

أخبار المجلة

random

من أغرب وأروع المنازل حول العالم

يعتبر الفرد في مرحلة من عمره أن منزله ولابد أن يكون متميز عن باقي المنازل فيلجأ إلى أكثر الطرق الإبداعية لصنع ملاذ له تارة وتارة أخرى يحاول إستغلال الطبيعة لتحويلها إلى مسكن خاص به، لهذا سأعرض عليكم بعض من أغرب المنازل في العالم.

كهوف للسكن بكاندوفان -إيران- هذه المساكن تجمع بين روعة الطبيعة والمنظر السكاني ،تبلغ من العمر حوالي ألف عام منذ أن حولها الناس هناك إلى كهوف سكنية ،وبخصوص سكانها كلهم مجبرون على الحفاظ بما يسمى الشكل الكاندوفاني الأصلي فممنوع إحداث أي تغيير للمظهر الخارجي على هذه الكهوف.
-------------------------------------------
البيت الصخري -البرتغال- إغتنم فيتو رودريغز الفهوة بين الصخرتين ليقوم ببناء منزل غاية في الروعة ،تم بناءه في سبعينيات القرن الماضي وسبق أن تعرض للسطو من قبل مخربين لهذا زود بنوافذ مقاومة للرصاص وباب حديدي ،منزل يجمع بين روعة الطبيعة وروعة مصممه.
-----------------------------------------------
المنازل المكعبة بقلب البلدان المنخفضة هولندا إذ تم تصميمهم من قبل بيت بلوم عام 1984 ،تتموضع بزوايا مختلفة لتشكل شجرة وأشكال من الطبيعة مجتمعة وهذا ما يوحي لنا بعبقرية مصممهم وكيف إستوحى فكرته من الطبيعة.
------------------------------------------------
مدينة الحاويات بلندن -بريطانيا- وهي مباني كما يسموها هناك المباني المحافظة على البيئة ،تستقطب كل من يريد مكان نقي بيئيا.
تم بناءها بالإستفادة من حاويات سفن ليقوموا بتصميمها لترتبط ببعضها البعض مشكلة منازل من أطباق وقاعات رياضة ومحلات تجارية ،ولا ينحصر الأمر هنا إذ تعطى لها ألوان متعددة تضيف البهجة والروعة عليها.
-----------------------------------
شقة مصيرية متقلبة بمتاكا -اليابان- صمم هذه المنازل كل من شوساكو اواكاوا ومادلين جينس إذ تعتبر كمصدر إلهام للمقيمين فيها كما أنها متنقلة وتستخدم كمرافق تعليمية ،أحجام الغرفة صغيرة وهذا لربح المساحة وكلنا نعرف أزمة اليابان في الأراضي خاصة الصالحة للبناء.
تصميم وفق بين الحاجة والمتعة لليابانيين
--------------------------------------------
هههه طائرة بوينغ 727 ببورتلاند أريغونا -أمريكا- لا أعلم كيف ألهم أحدهم بفكرة العيش داخل طائرة عملاقة وسط الغابة ،لكن أظن الفكرة راقت للكثير لأنها أصبحت تستقطب سياحا.
إتخد المهندس السابق بروس كامبل الطائرة كملجأ له عام 1999 موفرا فيه كل ما قد يحتاجه الإنسان للعيش في منزل عادي كمطبخ وحمام وغرف نوم وحتى مكتبة خاصة.
-----------------------------------------
قصر البحيرة بأودايبور -الهند- هذه التحفة العملاقة صممت فقط من أجل العطلة الصيفية من قبل ماهارانا جاي سيتغ الثاني عام 1746 الذي أمر ببناء مبنى هائل من الحجر على مساحة لا تتجاوز 20 ألف متر مربع.
في الوقت الحال تستعمل هذه التحفة كفندق وتستقطب سياحا من كل أنحاء العالم
--------------------------------------------
كرة الروح الحرة بكواليكوم بيتش -كندا- تسمى أيضا بالكرة المعلقة وهي من تصميم توم و روزس شودلايت إذ لا توجد بساطة أبدا في تصميماتهم ،كما تعتبر هذه البيوت الشجرية مذهلة لأنها تزود بكل لوازم المنزل من سباكة وكهرباء.
الكرة الواحدة منها تزن 500 كغ.
-----------------------------------------
البناء الراقص ببراغ -التشيك- من تصميم فلادو مليونيك بمساعدة فرانك جيري ،تحفة فنية في قبل عاصمة جمهورية التشيك براغ.
------------------------------------------
البيوت المدمجة بلندن -بريطانيا- وميونخ -ألمانيا- بيوت لتدمج مع أي منظر طبيعي يمكنك وضعها بجانب المناطق السكانية أو في البراري ،طورها المصممون لتلبي بدرجة أولى حاجيات الطلاب ورجال الأعمال في غالب الأحيان.
تفكك وتركب وفق أي منظور تريد أفقيا أو عموديا وهي سهلة التركيب

حمل صور هذه المنازل الرائعة كلها في ملف واحد وبجودة عالية من هنا
من أغرب وأروع المنازل حول العالم Reviewed by sofiane on 9/29/2014 03:40:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تصميم perfecthelp

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محتوى الموقع

عَرض كلي عَرض جزئي

تغيير الخلفية

تغيير اللون