Top Ad unit 728 × 90

أخبار المجلة

random

تعرف على 20 طعاما سحريا لتضخيم وبناء العضلات بسرعة جنونية وبدون تكاليف مادية

من الواضح والجلي أن كل واحد منا يريد بناء عضلات كبيرة وقوية بإتباع أنماط غذائية معينة وتمارين رياضية مرهقة ،ومن هذا المنطلق سنتطرق في هذا الموضوع على إتباع نظام غدائي مخصص يحتوي على بروتينات ،فيتامينات وألياف غذائية كافية لبناء هذه العضلات، لهذا نعرض لكم عشرون طعاما مختلف بين مكملات غذائية و أكلات متعددة نقودك بواسطتها إلى بناء عضلات ضخمة.

1) البيض الأبيض
إن البيض وخاصة البيض الأبيض غني بالبتروتين (كل بيضة تحتوي على 6 إلى 8 غرام من البروتين)، وأيضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والزنك والحديد والكالسيوم مع العلم أن الكالسيوم هو أهم عنصر لبناء العضلات.

2) صدور الدجاج
إن صدر الدجاج الواحد يحتوي 30 غراما تقريبا من البروتين، كما أن الدسم فيه أقل من الأطعمة الأخرى.

3) الماء
أثبتت الدراسات العلمية أن جسم الإنسان يتكون من حوالي 80 % ماء لدلك فهو عنصر مهم في بناء العضلات، ويزيد من معدلات الطاقة في الجسم، كما أنه يقوي العضلات ويجعلها.

4) زيت السمك
يقضي زيت السمك على الدهون المتشكلة أثناء التمثيل الغدائي، كما أنه مضاد للإلتهابات  وله أيضا فوائد تجعل الجسم يتعافى أسرع في التمارين الثقيلة.

5) اللحم البقري
يوجد باللحم البقري حوالي 400% من الفيتامينات مثل فيتامين E والبيتا كاروتين ، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والدهون غير المشبعة.

6) الديك الرومي
إن لحم الديك الرومي مصدر مهم جدا للبروتينات والفيتامينات والمعادن ،لذلك يعتبر عنصرا مهما لبناء عضلات جيدة.

7) الكينوا
تعد الكينوا نبات غذائي غني بالمعادن والألياف ،فحوالي 100 غرام منه تحتوى على 14 غرام من البروتين كما يمكن طبخ الكينوا بطرق عديدة منها ما هو كطبق رئيسي أو سلطة أو حتى قالب حلوى.

8) الشوفان
يعتبر الشوفان من العناصر الصحية المهمة لإحتوائه على الكربوهيدرات والألياف والبروتين والمعادن وحتى الفيتامينات ،وبما أنه صعب الهضم سيبقى فترة طويلة في الجسم ويحافظ على بقاء نسبة السكر في الدم كافية لتأدية مهام اليوم.

9) السبانخ
تحتوي السبانخ على كميات هائلة من الفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم وفيتامينات "أ" و "ب"، ويعتبر مصدرا حيدا للألياف، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول السبانخ طازجا يساهم بشكل كبير في شفاء الجروح الخارجية والتآمها كما يساهم في تجديد البشرة وزيادة صحة الشعر وجماله دلك لاحتوائه على الكبريت.

10) الأناناس
يعتبر الأناناس فاكهة غنية بالعناصر المعدنية مثا النحاس والمانجيز، ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات مثل فيتامين "جـ" و"ب1" و"ب6"، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه يوجد إنزيم في الأناناس وهو إنزيم البروميلين ويحافظ بدوره على تحسين الهضم وهو مضاد جيد للالتهابات والسرطان.

11) القرنبيط
إن القرنبيط هو مصدر جيد لفيتامين "جـ" وفيتامين "k"، "ب1"، "ب2"، "ب3"و "E". كما يحتوي القرمبيط على المعادن الحيوية مثل الكالسيوم والمغنزيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمنغنيز مع عدم وجود الكولسترول الضار، فالقرنبيط يخفف عسر الهضم  والسكري والتهاب القولون والسمنة وارتفاع ضغط الدم، كما أنه يقوي أيضا جهاز المناعة ويقلل مخاطر السكتة الدماغية وأمراض الأعصاب والسرطان.

12) اللوز
إن تناول اللوز كل يوم يساعد على تحسين الداكرة والتركيز، خاصة للأطفال فهو يجعل داكرتهم حادة ونشطة. فيعتبر اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ، وأيضا يقضي على جفاف وتشقق الجلد، كما أنه يحافظ على المستويات المناسبة من الكولسترول عن طريق زيادة مستوى HDL وخفض مستوى LDL وهدا يساعد في الوقاية من مختلف أمراض القلب.

13) الحمص
 يحتوي الحمص على كمية عالية من البروتين من البروتينات والكربوهيدرات والألياف وبعض المواد المعدنية والفيتامينات التي نجدها بكثرة في الحمص الأخضر، ويحتوي الحمص أيضا على بعض أنواع السكريات المعقدة التي تساهم في تنظيم نسبة السكر والكولسترول في الدم.

14) العدس
العدس غني بالبروتين والكربوهيدرات والألياف والبكتين وكما يعرف الجميع هو غني جدا بالحديد لدلك يستعين به هؤلاء الدين بعانون من فقر الدم، وبعض الفيتامينات مثل فيتامين "ب6" و "ب9" وأيضا المواد المعدنية، فالعدس يقوي جهاز المناعة في الجسم ومنه يساعد على مقاومة الأمراض ويساعد على تجنب الإصابة بمرض سرطان الأمعاء والمعدة وغدة البروستات، كما أنه يساعد أيضا على تنظيم مستوى السكر في الدم.

15) اللحوم الحمراء
تعتبر اللحوم الحمراء من الأغدية الغنية بالزنك والدي يدخل في بعض العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم مثل الشم وتنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى التمثيل الغدائي، كما ترفع اللحوم الحمراء مناعة الجشم وتساعد على التمام الجروح، وهي غنية بالحديد لدلك تحمي من أمراض فقر الدم. اللحوم الحمراء غنية بالفوسفور والبوتاسيوم والمغنيزيوم والسيلسينيوم وفيتامين "ب".

16) الجبن الأبيض
إن كوبا واحدا من الجبن الأبيض يعادل 28 غراما من البروتين، لدلك فهو من الأغدية التي تساهم بشكل كبير في بناء عضلات قوية.

17) سمك السلمون
إن تناول سمك السلمون يقلل من خطر الإصابة من مختلف أمراض السرطان مثل سرطان الصدر وسرطان البروستاتا وسرطان القولون ودلك بسبب السيلينيوك وفيتامين "D" الموجود فيه بنسبة عالية. كما أن سمك السلمون يحتوي أيضا على السيلسنيوم الدي يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل الأزمات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.
يحتوي سمك السلمون أيضا على أحماض أوميغا3 الدهنية المضادة لالتهاب المفاصل، كما أن أكل سمك السلمون يحمي أيضا من قرنية العين نتيجة التقدم في العمر ويساعد على تقوية النظر ويمنع تساقط الشعر ويحافظ على نظارة البشرة.

18) البطاطا الحلوة
إن البطاطا الحلوة هي من أشهر مصادر فيتامين"أ" ومضاد الأكسدة بيتا كاروتين، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية منها: فيتامين "ب5" و"ب1" و"ب6" والنياسين والريبوفلافين وكل من فيتامين "C" وفيتامين "E" والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والمنغنيز والحديد. لدلك تعتبر البطاطا الحلوة من أفضل الوجبات الغدائية التي تساهم بشكل أسرع في بناء عضلات قوية.

19) شرش اللبن
مفيد جدا للجسم خاصة بعد ممارسة الرياضة لاحتوائع غلى فيتامين "ب" كما يحتوي على البروتين الدي يعمل على سرعة استعادة حيوية العضلات من جديد بعد ممارسة كما أنه يحتوي على نسبة 94% من الماء.

20) حليب الشكولاطة
يساعد حليب الشكولاطة في بناء العضلات لاحتوائه على الكالسيوم، ويساعد أيضا على التخلص من الدهون والأرق أثناء ممارسة الرياضة، كما يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات لتوفير الطاقة اللازمة للجسم وفيه أيضا العديد من البروتينات. لدلك فهو عنصر مهم في بناء العضلات. 







تعرف على 20 طعاما سحريا لتضخيم وبناء العضلات بسرعة جنونية وبدون تكاليف مادية Reviewed by sofiane on 11/04/2019 02:07:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تصميم perfecthelp

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محتوى الموقع

عَرض كلي عَرض جزئي

تغيير الخلفية

تغيير اللون