Top Ad unit 728 × 90

أخبار المجلة

random

إختراعات قتلت مبتكريها - إختراعات قاتلة

شهد التاريخ أعظم قصص المخترعين الذين أسهموا إسهاما عظيما في تطور البشرية، تطورات خدمتنا والعالم أجمع إيجابا لا سلبا إلا أنه وفي بعض الأحيان تعرضت إلى إخفاقات متعددة خاصة في بداية تجاربها ،وعليه من جانب آخر سنتعرف وإياكم في هذا المقال على أشهر إختراعات العالم التي أودت بحياة أصحابها ،إختراعات تاريخية علمية صنعت فارقا نظرا للثورة التي أحدثتها وأثرها على العلوم الحديثة والتطور التكنولوجي الحالي وحتى على المآسي التي تركتها أولى التجارب عليها.
1) الآلة الطابعة الدوارة
إخترع الأمريكي "وليام بولوك william Bullock" عام 1863م آلة لطباعة الصحف بإستعمال ورق ملفوف على بكرات. هذه الماكينة وفي يوم 03 أبريل من عام 1867م قامت بسحق قدم وليام عندما كان يقوم بضبطها وتعديل أجزائها، بعدها مباشرة أصيب لعدة أيام بالغارغارينا، وتوفي إثر إجراء عملية جراحية لبتر ساقه المصابة.
2) أول دراجة نارية
يعتبر "سيلفستر روبره" (1823-1896) مخترع أول الدراجات الآلية والتي مبدأ عملها البخار ،في عام 1896 كان روبره في جولة لتجربة دراجته البخارية، فقد السيطرة حينها على إحدى دورات الدراجة وسقط على الأرض متوفيا .لا أحد يعرف خبر اليقين حول وفاة المخترع روبره وهل كان سبب الوفاة  فشل في القلب أو أن حادث السقوط سبب له أزمة قلبية.
3) الطائرة الشراعية
الألماني "كارك أوتوليلينتال Otto Lilienthal" هو واحد من أشهر رواد الطيران حتى أصبح يسمى "ملك الطائرة الشراعية"، كان أول شخص قام برحلات متكررة ناجحة بطائرته الشراعية وكان يردد دائما "إن اختراع طائرة يعتبر لا شيء، أما جعلها تطير فهو كل شيء". سقط من ارتفاع 17 متر إثر آخر طيران له في 09 أغسطس 1896، فكسر عموده الفقري وتوفي في اليوم التالي من سقوطه، كانت آخر كلماته قبل وفاته: "يجب على الإنسان بذل بعض التضحيات الصغيرة".
4) كرسي الآلام الخمسة
هو كرسي الآلام الخمسة للتعذيب والإعدام مخترعه "لي سي"، يحوي هذا الكرسي مسامير في كل بقعة منه ويصل عدد هذه المسامير إلى حوالي 1300 مسمار، يتم إستعماله بإرغام الضحية الجلوس عليه وتوثيقه بواسطة أحزمة جلدية لمنعه من التحرك، وتوضع أثقال أيضا فوق جسم الضحية، لتضغط عليه نحو الأسفل لإختراق المسامير كامل جسده حتى الذراعين وأخمص القدمين، يترك الضحية ينزف حتى الموت، وللأسف هذا ما حصل لـ "لي سي" بعد اتهامه بالخيانة فكان مقتله على هذا الكرسي عام 208 ق.م.
5) منطاد الهواء الساخن
"جين فرونسوا بلاتر دي روزييه" هو فيزيائي فرنسي اخترع منطاد الهواء الساخن لحل بعض المشاكل التي يواجهها الكثير من الأشخاص في السفريات البعيدة. في أول رحلة لتجربة المنطاد عام 1783 كان "بلاتر" برفقة "ماركيز دي أرلاندس" ليكونا أول من يعبر القناة الإنجليزية ، حدث خطأ أثناء رحلتهما مما أدى إلى سقوط المنطاد ووفاة كلا منهما على الفور.
6) سفينة التايتانيك
التايتانيك سفينة من تصميم المهندس البحري "توماس اندروز" الملقب بـ "البطل"، وتعد سفينة التيتانيك أضخم سفينة تم تصميمها في القرن العشرين. بالرغم من أن البطل "توماس اندروز" طلب إضافة 46 قارب نجاة على متن سفينة التيتانيك، إلا أنه لم يتم تلبية طلبه ووضع 20 قارب نجاة فقط، إرتطمت التيتانيك بجبل جليدي عام 1912 فتوفي "توماس أندروز" وأغلب ركاب السفينة.
رغم مصيبته إلا أنه أمضى الساعات الأخيرة من عمره في مساعدة ركاب سفينته على الحصول على سترة النجاة واللجوء إلى قوارب الإنقاذ.
آخر مرة لوحظ فيها وهو يحدق إلى لوحة "الطريق إلى العالم الجديد" من أعلى سطح التيتانيك في غرفة التدخين.
7) السيارة الطائرة
هي سيارة طائرة اخترعها "هنري سمولينسكي" و"هال بلاك"، إعتبراها سيارة ولكن تعمل مثل طائرة الهليكوبتر الصغيرة، ومنه يمكن إستعمالها للسفر جوا لمسافات قصيرة. في أول أيام تجربتها، أقلعا بها وإبتعدا عن المطار، إلا أن الحظ لم يحالفهما فإنفصل المحرك عن هذه السيارة الطائرة فسقطت وتوفي مخترعيها.
8) الثور البرونزي
هذا الإختراع هو عبارة عن جهاز تعذيب وإعدام صمم في اليونان قديما، مخترعه "بريلوس" من أثينا لأجل معاقبة المجرمين.
سمي الثور البرونزي لأنه صنع إجمالا من البرونز فهو مجوف وله مدخل من جهة واحدة. فيتم إدخال المجرم المحكوم عليه في جوف هذا الثور ويتم الإقفال عليه وإشعال النار تحت الثور حتى يسخن المعدن ويحترق المحكوم عليه حتى الموت.

قيل أنه لما أتم "بريلوس" ثوره هذا، عرضه على الحاكم، إلا أن الطاغية فلاريس (حاكم صقلية في ذلك الوقت) لم يجد إلا "بريلوس" النحات الذي صنع هذه الآلة ليجربها عليه، فبدوره أمر بوضعه داخلها، اُخرج النحات "بريلوس" من هذه الآلة قبل أن يموت ثم قتل بعد ذلك.
9) المركبات الصاروخية
 "ماكس فاليير" هو المخترع النمساوي الذي لطالما كان يرغب دائما في تطوير إنتاج الصواريخ زيادة عن حلمه بالصعود إلى الفضاء. في عام 1927 قام بإنشاء جمعية رواد الفضاء، أما عام 1928 فقام بصناعة سيارة صاروخية تصل سرعتها إلى 145 ميل في الساعة وأيضا عام 1929 صنع صاروخا بسرعة 250 ميل في الساعة.
بعد هذا النجاح المحقق بمخترعاته لجأ "ماكس فاليير" إلى إختبار صواريخ تعمل بوقود سائل من أجل أن يختبر لاحقا سفينة فضائية حقيقية تنطلق بإستعمال الصواريخ، لسوء حظه انفجر فيه أحد الصواريخ بالخطأ أثناء بداية التجربة، فتوفي إثر ذلك في عام 1930.
10) بنوك نقل الدم
الطبيب والفيلسوف الروسي "الكسندر بوغدانوف" قام باكتشاف إمكانية تجديد الشباب الإنسان عن طريق نقل الدم من فرد لآخر فقرر تجريب ذلك شخصيا، أجرى بدوره 11 عملية نقل دم لنفسه مما أدى إلى وفاته بسبب إصابته  بأمراض خطيرة منها الملاريا والسل الرئوي.
11) قنبلة بلوتونيوم
في عام 1946 توفي ثمانية علماء يعملون في سرية تامة بمختبر يدعى Omega Site بنيو ميكسيكو ،"لويس سلوتين" أحد العلماء الذين لقوا مصرعهم داخل هذا المختبر إثر إنفجار قنبلة  قاعدتها من البلوتونيوم .إنفجرت في مرحلة من مراحل التفكيك لتخلف بعدها إشعاعات قاتلة، توفي  بعدها العالم "سلوتين" بتسعة أيام جراء تعرضه للإشعاعات.
12) الغواصة اليدوية
طور المخترع "هوراس لوسون" وهو مهندس بحري عام 1863 غواصة يدوية أي دون محركات فهي مدعومة فقط من قوة الإنسان ، وفي ممارسة روتينية للغواصة في أكتوبر عام 1863 غرقت مودية بحياة كل طاقمها المؤلف من سبعة بحارة ومخترعها.
13) ماري كوري
عُرفت "ماري كوري" بإسم العالم الذي إكتشف الراديوم والبولونيوم، لها الفضل الكبير في مساعدة أبحاثنا اليوم حول النشاط الإشعاعي والتي أدت بدورها في نهاية المطاف إلى تطوير الأشعة السينية المعروفة حاليا، "ماري كوري" المرأة الأولى والوحيدة التي تُمنح لها جائزة نوبل مرتين في العلوم المختلفة. ضحت بنفسها لأجل أبحاثها فتعرض جسدها للكثير من الأشعة لتصاب بعدها بمرض سرطان الدم ،توفيت ماري كوري عام 1934.
إختراعات قتلت مبتكريها - إختراعات قاتلة Reviewed by sofiane on 5/31/2016 08:22:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تصميم perfecthelp

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محتوى الموقع

عَرض كلي عَرض جزئي

تغيير الخلفية

تغيير اللون